الشركــة القابضــة للتشييـــد والتعميـــر

أهـــم الأخبـــــار

15 اغسطس2022

الجمعية العمومية النصر للاسكان والتعمير

شركة النصر للاسكان والتعمير

تم عقد الجمعية العمومية لشركة النصر للإسكان والتعمير برئاسة السيد المهندس/ هشام أبو العطا - العضو المنتدب والرئيس التنفيذي للشركة القابضة للتشييد والتعمير- رئيس الجمعية العامة. وذلك لإقرار الموازنة التقديرية للشركة عن العام المالي المنتهى في 30/6/2023، والتى اعتمدت الموازنة التقديرية بعد مناقشتها مع السادة الجهاز المركزي للمحاسبات.

حيث تحدث المهندس/ هشام أبو العطا عما حققته إدارة الشركة من تغير نوعي في الإيرادات مقارنة بالسنة الماضية في نشاط التطوير العقاري. ومن جهة أخرى طلب سيادته من إدارة الشركة العمل على تحسين أداء عملية التحصيل ومراجعة المخصصات القانونية وفحصها بدقة.

وفيما يخص المشروعات الجديدة للشركة كان هناك توجيهات مباشرة من م/ هشام بضرورة التركيز على مشروعي بلاتوه وجوزيف تيتو والتحضير لتطويرهم حتى يكون جاهزين للتسويق والبيع في أقرب وقت ممكن.

وعلق السيد المهندس/ محمد عبد المقصود، الرئيس التنفيذي لشركة النصر قائلا بأنه تم إعادة تصميم المشروعين وفقًا للمتغيرات السوقية وتطور السوق العقاري بالمناطق الموجود بها المشروعين وبشكل احترافي، ونتج عن ذلك زيادة متوقعة في العائد كما يلي:

مشروع بلاتوه: زاد الإيراد المتوقع من 1,3 مليار جنيه ليصبح 6,4 مليار جنيه

مشروع جوزيف تيتو: زاد الإيراد المتوقع من 6,5 مليار جنيه ليصبح 11,9 مليار جنيه

 أما فيما يخص ملحوظة الجهاز المركزى للمحاسبات بخصوص مشروع بلبيس

فلقد أفاد المهندس/ محمد عبد المقصود، أن معدل تنفيذ المشاريع في تطور مستمر، ولا توجد أية مشاريع متعثرة.

أما فيما يخص ملحوظة الجهاز المركزى للمحاسبات بخصوص مشروع بلبيس فقد أفاد م. محمد عبد المقصود بأنه يتم حاليا إعادة النظر في المشروع للوصول الى أعلى عائد إقتصادي يمكن الحصول عليه سواء بالإستثمار فيه أو بيعه على وضعه الحالي.

أما فيما يخص توقيع البروتوكول مع محافظة القاهرة بخصوص الأرض المحجرية (أرض الحديد والصلب)

فقد أفاد السيد المهندس/ هشام أبو العطا بأن هذا البروتوكول كان نتاج عمل ومجهود كبير على مدار السنوات الماضية ولقد كان هناك توفيق كبير من الله عز وجل بحصول شركة النصر للاسكان والتعمير على مايقرب 1.3 مليار جنيه استطاعت به تسوية أوضاع كثيرة خاصة بشركة النصر وكذلك بعض الشركات الشقيقة لها.

ومن أهم المؤشرات:

  • بلغت المبيعات المستهدفة للعام المالي 2022/2023 (1.086 مليار جنيه) محققة صافي ربح قدره 434 مليون جنيه بنسبة 40% من المبيعات المتوقعة،
  • تكلفة النشاط المتوقع مبلغ وقدره 549 مليون جنيه بنسبة 51% من الايرادات المتوقعة،
  • مجمل الربح المتوقع مبلغ وقدره 536 مليون جنيه بنسبة 49% من الايرادات المتوقعة،
  • صافي الربح المتوقع قبل الضرائب 434 مليون جنيه بنسبة 40% من الايرادات المتوقعة.،

وفى نهاية الجلسة تقدم ممثل العاملين بالشكر لمجلس إدارة شركة النصر للإسكان على مجهوداتهم لصالح الشركة.

 وفى النهاية صرح ممثلي الجهاز المركزي للمحاسبات بتطلعهم لأن تحقق الشركة الإيرادات المستهدفة من النشاط.