الشركــة القابضــة للتشييـــد والتعميـــر

أهـــم الأخبـــــار

03 اغسطس2022

الجمعية العموميه المكتب العربي

شركة المكتب العربي

تم عقد الجمعية العمومية لشركة المكتب العربي للتصميمات والاستشارات الهندسية، برئاسة المهندس/ هشام أبو العطا، رئيس الجمعية العامة، والعضو المنتدب والرئيس التنفيذي للشركة القابضة للتشييد والتعمير، إحدى شركات وزارة قطاع الأعمال العام، للموازنة عن العام المالي المنتهى في 30/6/2023، حيث تم اعتماد تقرير الموازنة بعد مناقشته مع السادة الجهاز المركزي للمحاسبات.

ويحاول المكتب العربى الحفاظ على خطاه الثابتة؛ حيث متوقع حجم أيراد للسنة الحالية 24 مليون جنيهاً ايراداً من النشاط الأساسى للمكتب المتمثل فى الخدمات الاستشارية، و17 مليون جنيهاً لنشاط التطوير العقاري المستحدث بالمكتب العربى ومليون جنية كإيراد من الإستثمارات الأخرى ليكون اجمالى الإيرادات المتوقعة 42 مليون جنيهًا، ومن الجدير بالذكر أنه قد تم تخفيض المصروفات بنسبة 20% عن العام المالى السابق.

ودارت عدت نقاشات عديدة بالجمعية نذكر منها الإستعانة بكوادر جديدة ذات كفاءات عاليه وانعكاس ذلك على مستوى الأجور بالمكتب العربي، وفى هذا الإطار أكدت إدارة المكتب العربي حرصها على تبادل الخبرات بين الكوادر الجديدة، والكوادر الموجوده بالفعل بالمكتب، حتى يتجنب المكتب بتكليف الأعمال لمكاتب استشارية خارجية، وانتهت المناقشات بإبداء الجميع تفهمهم للإجراءات المتخذه والسياسات الموضوعة، مع التوصيه بضرورة النظر فى زيادة الأجور للموظفين الحاليين مع ربطها بالإنتاج.

كما تطرقت المناقشات إلى آلية تطوير وتدريب العمالة بالمكتب العربي، ولما لهذه الخطة من أثر مستقبلي على رفع كفاءة المكتب كما كان في السابق.

ويقوم المكتب العربى بطرق جميع أبواب المشروعات الكبرى فى الوقت الراهن ليستطيع أن يكسب ثقة العديد من الهيئات والجهات المالكة فى الأونة الأخيرة وبذلك يتم تعظيم حصتة السوقية فى مجال الإستشارات الهندسية.

وصرح المهندس / هشام أبوالعطا بأن المكتب العربى فى مرحلة تجاوز التحديات التى واجهها خلال العقد الأخير، ويبذل المكتب العربى حاليًا كل الجهود للعودة للصدارة كأعرق مكتب استشارى متخصص فى مصر، ومن أوائل بيوت الخبرة الشاهدة على الإنجازات الملموسة فى الجمهورية الجديدة فى ظل قيادة الدولة الرشيده والإنجاز غير المسبوق لتطوير وتحديث قطاعات البنية التحتية والانشاءات فى وقت قياسى.